تعلَّم ما تشاء وقت تشاء



عمل لعبة ثنائية الأبعاد أمَل المُستعمرة



تشرح المجموعة نظام يونيتي في العمل على الألعاب ثنائية الأبعاد، تمر مراً سريعاً على الشكل العام للعمل بلغة سي شارب، تعرفك بالعديد من التقنيات والحيل التي يمكن استخدامها لصنع أي نوع من الألعاب وطرق التعامل معها، استخدامات جديدة للمتصادمات، الفيزياء ثنائية الأبعاد، إلى غير ذلك من المواضيع المفيدة، والتي ستمكنك من صنع لعبتك ثنائية الأبعاد الخاصة بك.

. صُوِّرَت هذه الدورة باستخدام الإصدار الرابع من يونيتي، لكن نصوصها ستُحدَّث تلقائياً عند كتابتها في الإصدار الخامس من يونيتي.

الدرس الأول

23 أغسطس 2014

الدرس الثاني

23 أغسطس 2014

الدرس الثالث

24 أغسطس 2014


الدرس الرابع

25 أغسطس 2014

الدرس الخامس

23 أغسطس 2014

الدرس السادس

24 أغسطس 2014


الدرس السابع

23 أغسطس 2014

الدرس الثامن

23 أغسطس 2014

الدرس التاسع

24 أغسطس 2014


الدرس العاشر

23 أغسطس 2014

الدرس الحادي عشر

23 أغسطس 2014



الدرس السادس عشر

8 فبراير 2016

3


معلومات عن الكتاب

مدة العرض: 3 ساعة 08 دقيقة 19 ثانية..
مستوى الدخول: أكاديمي.
مستوى التخرج: أكاديمي.
بعض المواضيع التي يناقشها الكتاب:

  1. طريقة إظهار الصور أمام أو خلف الصور الأخرى.
  2. إستخدام العديد من دوال سي شارب C# داخلية البناء مثل MathF.Clamp، Transform.Translate، Random.Range والكثير غيرها.
  3. طريقة بناء المؤقتات وطرق للانتظار غير Yield WaitForSeconds.
  4. إستخدام مصفوفة Array لإنشاء أعداء مختلفين.
  5. تحويل مؤشر الفأرة Cursor إلى موقع تتبعه شخصية اللاعب.
  6. Input.mousePosition فائدته وطريقة إستخدامه.
  7. كيفية الحصول على قياسات الشاشة التي تعمل عليها اللعبة.
  8. رسام الصور Sprite Renderer والتعامل معه من النَّص.
  9. الإحتكاك Friction في الفيزياء وكيفية إضافته أو إزالته عن طريق خامات الفيزياء Physics Material.
  10. "خدعة" لجعل صورة تظهر وكأنها داخل صورة أخرى.
  11. الإنشاء المتعدد Multi Spawning من أماكن عشوائية.
  12. مبدأ العشوائية ودالة الحيِّز العشوائي Random.Range.
  13. إعتبار حجم صورة اللاعب في المساحة على الشاشة.
  14. دالة التحديث الثابت FixedUpdate والزمن.
  15. طريقة لإضافة أشياء تنقص من رصيد اللاعب عند التقاطها.
وغير هذا من المواضيع...