تعلَّم ما تشاء وقت تشاء



عمل لعبة ثنائية الأبعاد Cairo Vice



مشروع عمل لعبة ثنائية الأبعاد وهو إعادة تصميم للعبة قديمة على Commodore 64 -لعبة ميامي فايس Miami Vice. المشروع يبني على ما تعلمناه في دورة المنهج الكامل لصناعة ألعاب الكمبيوتر، وهو أساس لمشروعات أخرى تالية إن شاء الله.

دورة عمل لعبة ثنائية الأبعاد 2D Game تبني على ما تعلمته في دورة المنهج الكامل لعمل ألعاب الكمبيوتر لتنتقل بك إلى موضوعات أكثر تقدماً من خلال عمل لعبة كاملة ثنائية الأبعاد لتكون أساساً لمشروعات أكثر تنوعاً وتقدماً.

لغة التنصيص المستخدمة في الدورة هي لغة سي شارب C#، وتبدأ اللعبة من مشروع جديد تماماً وتتدرج بك حتى تصل لتمام اللعبة.

الدرس الأول

16 ديسمبر 2015

الدرس الثاني

23 ديسمبر 2015

الدرس الثالث

30 ديسمبر 2015

الدرس الرابع

7 يناير 2016

الدرس الخامس

14 يناير 2016

الدرس السادس

28 يناير 2016

معلومات عن الكتاب

مدة العرض: 3 ساعات 51 دقيقة 28 ثانية.
مستوى الدخول: أكاديمي.
مستوى التخرج: أكاديمي.
بعض المواضيع التي يناقشها الكتاب:

  1. طريقة تحريك جلد Texture لعمل خلفية متحركة Scrolling background.
  2. إستخدام العديد من دوال سي شارب C# داخلية البناء مثل MathF.Clamp، Transform.Translate، Random.Range والكثير غيرها.
  3. طريقة بناء المؤقتات وطرق للانتظار غير Yield WaitForSeconds.
  4. إستخدام مصفوفة Array لإنشاء أعداء مختلفين.
وغير هذا من المواضيع...